الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الأربعاء أكتوبر 26, 2016 11:23 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 183
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: مخاطر الاندومي


مخاطر الاندومي



اضرار الاندومي هذه المكرونه الشعرية او النودلز اللذيذة ، يحبها الكثير ويتناولها الاكثر فهى طعام سريع التحضير سواء بالمنزل او بالخارج ، كثيرا ما اصبحت احد الاطباق التى تقدم ف المطاعم ذات الوجبات السريعة خاصة عند مناطق العمل وتجمعات الدراسة مثل مجمعات الكليات والمعاهد او المدارس فهى سريعه ، لذيذة ، قليلة التكلفه ، كما توجد بمختلف الأطعمة المتاحة .
كل هذا كلام جميل اذا تنسينا اخطارها وما تؤثر به سلبا على صحة الانسان ، فهى لا تحتوى على المواد الغذائية التى يحتاجها جسم الانسان بل يتركز محتواها على النشويات والبهار والدهون ، وفى هذا الموضوع سوف نطرح بشكل عملى اخطار ومساوئ الاندومى .
• اضرار الاندومى على صحة القلب :
تحتوى الاندومى على الكثير من الدهون لذلك فهى تعمل على رفع نسبة الكولسترول بالدم مما يهدد شرايين القلب بالتعرض للإصابة بانسداد وتجلط الشرايين مما يهدد صحة القلب ويعرضه لبذل مجهود اكبر ليؤدى دوره وعليه يزيد من نسبة الاصابة بالأزمات القلبية .

اضرار الاندومى والمساعدة على زيادة الوزن
يحتوى الاندومى على الكثير من النشويات والدهون كما سبقنا ، وعلى هذا فعندما يتناولها الانسان بكثرة ويستبدلها بالوجبات الصحية المفيدة فهو يعمل على حرمان جسمه مما يحتاجه من مواد غذائية هامة لصحته بل انه يضغط على جسده بكمية كبيرة من النشويات والدهون التى تدخل الجسم وتترسب فيه فتعطيه زيادة فى الوزن تؤثر على صحة الانسان وخاصة صحة القلب .


• اضرار الاندومى لاحتوائه على الملح الصيني :
تحتوى الاندومى ضمن مكوناتها على الملح الصيني او “الاجنى موتو” وهى مادة ضارة جدا بصحة الانسان حيث تعمل على اصابته بسرطان الدماغ لأنها تعمل على اتلاف بعض خلايا المخ الغير قادرة على تجديد نفسها مرة اخرى .
شامل - أطباق رئيسية - الأفضل - تغذية - طبخ - فوائد - كيف - منوعات



• اضرار الاندومى لاحتوائه على E621 :
تحتوى الاندومى على هذه المادة ، بعض الناس يتناولون الاندومى دون ان يتساءلون ما هذه المادة ؟ فالبعض يثق انه بما انه مصرح بتداولها فى الاسواق اذا فهى اكيد امنه ولكن عند البحث عن هذه المادة وجد انها تندرج هذه ضمن مكسبات الطعم ومن اضرار هذه المادة انها تعمل على اتلاف خلايا المخ دون الامل فى اصلاحها كما تعمل على اضعاف الذاكرة وفقدان القدرة على التركيز كما انها تتسبب فى الاصابة ببعض امراض الاعصاب مثل الرعاش و ال_زهايمر والصداع المستمر .


• اضرار الاندومى لاحتوائه على البروبيلين غليكول :
تحتوى الاندومى على مادة البروبيلين غليكول والتى تعمل على حفظ الرطوبة بالشعرية إندومى الا انه اثبتت الابحاث ان هذه المادة تعمل على الاضرار بالكبد والكلى وكذلك القلب خاصة لدى الاطفال .

اضرار الاندومى فى ارتفاع ضغط الدم
تحتوى الاندومى على الكثير من الصوديوم ، حيث يستخدمون ملح الصوديوم من اجل الحفاظ على الاندومى ، إلا ان كثرة الملح تعمل على رفع ضغط
الدم مما يؤثر سلبا ويشكل خطراً وتهديد لصحة الانسان خاصة مرضى الضغط العالى .
إلا انه وجب التحذير ان هناك اراء تتعارض مع ما ذكر عن اضرار الاندومى ، فلقد وجد بعض الباحثون ان استخدام مادة “الاجنى موتو” سليم تماما ولا يشكل اضرار صحية كما سبق ان ذكر وكانت دلائلهم على ذلك الاستشهاد ببعض المنظمات العالمية المتهمة بالصحة والغذاء وعلى رأيهم منظمة الغذاء والدواء العالمية ، كما ذكر الباحثون ان الإندومى تباع فى اكثر الدول المتقدمة مثل امريكا وبريطانيا وهى حاصلة على جميع شهادات الصحو والجودة العالمية ، كما ذكروا ان الاندومى تصنع من القمح .





الموضوع الأصلي : مخاطر الاندومي // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top