الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الخميس نوفمبر 03, 2016 8:42 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 183
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: زيت الخروع علاج طبيعي للإمساك


زيت الخروع علاج طبيعي للإمساك



كشف بحث أميركي حديث، أن زيت الخروع يعد من أهم الوصفات العلاجية للإمساك، بـ"اعتباره ملينا طبيعيا يزيد من حركة الأمعاء، ما يسهل عملية التخلص من البراز".
وذكرت دورية (Current Treatment Options in Gastroenterology) الأميركية المتخصصة في علاجات أمراض الجهاز الهضمي، في بيان صحافي اليوم الخميس، أن زيت الخروع يبدأ مفعوله بعد ساعتين من تناوله، ويمتد تأثيره إلى 6 ساعات.
وأضافت أنه "زيت نباتي يتواجد في معظم الصيدليات ومنافذ بيع الأغذية الصحية، وسعره بسيط جدا مقارنة بالأدوية الملينة".
بدورها، قالت الأكاديمية الأميركية لأطباء الأسرة، إن "زيت الخروع ملين شديدالقسوة، إذ إنه يقوم بحركة وضغط وعصر الأمعاء بصورة أكثر من الطبيعية، لهذا من الأفضل للمرضى استخدام زيت الزيتون كملين أكثر من الخروع"، وفق ما ذكره البيان.
وأوضح البحث أن الجرعة المناسبة لزيت الخروع هي 15 ملليلتر (3 ملاعق شاي صغيرة) يوميا، ويمكن مزجه مع العصير أو اللبن.
وعن صلاحية زيت الخروع للأطفال، نصحت الدورية بعدم تناوله من قبل الأطفال ممن هم أقل من 6 سنوات، فيما يمكن أن يتناوله من هم أكبر من ذلك من الأطفال بحرص شديد وتحت إشراف طبيب.
وأفادت أنه عند حدوث أعراض مثل ألم المعدة، نزيف من الفم أو الشرج، أو قيء، عقب تناول زيت الخروع، يجب زيارة الطبيب فورا . شامل, صور, صور خيانة, صور قلوب, صور عن الام, صور عتاب, صور تحشيش, صور حزينة, خلفيات ورود, صور اطفال, صور شوق. صور روعة, صور حروف رومانسية, صور تورتات عيد ميلاد, صور مناظر طبيعية.
ولمنع حدوث الإمساك، نصحت الدورية بتحسين نوعية الأطعمة التي نتناولها، مثل زيادة نسبة الألياف في الطعام، وتناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، وزيادة شرب المياه (2-3 لتر يوميًا)، والحرص على ممارسة الرياضة.
وأشارت إلى أن الإمساك يحدث لأسباب منها بطء حركة البراز عبر الأمعاء الغليظة، وصعوبة إفراغ الأمعاء ووجود اضطرابات في الحوض، ووجود مشكلة في الأمعاء تسمى متلازمة القولون العصبي.
وأضافت أن هناك سلوكيات تؤدي إلي ظهور الإمساك مثل قلة تناول السوائل والألياف الغذائية وقلة ممارسة الرياضة بانتظام، كما أن هناك أمراضا مثل السكري وقصور الغدة الدرقية تزيد من إصابة المريض بالإمساك.





الموضوع الأصلي : زيت الخروع علاج طبيعي للإمساك // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top