الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الأربعاء ديسمبر 13, 2017 2:57 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو فعال
عضو فعال

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 71
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 13/10/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://ar-wood.com/
مُساهمةموضوع: طريقة إزالة الخدوش من السيارة


طريقة إزالة الخدوش من السيارة



طرق إزالة الخدوش العميقة عن السيارة
الخدوش القوية أو العميقة هي الخدوش التي تُظهر ما تحت طلاء السيارة من معجون وصاجة، وعلاج هذه الخدوش يكون من خلال ما يأتي:
تحديد الأماكن تحديد الأماكن التي تحتوي على الخدوش العميقة بشكل دقيق، وتمييزها بوضع إشارة حولها، فهذه الخطوة توفر الوقت في إصلاح الخدوش وتسهل عملية إصلاحها، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الخطوة تتطلّب من صاحب السيارة النظر بشكل عميق من أعلى السيارة لأسفلها، وفي جميع الاتجاهات.
الغسيل قبل البدء بمعالجة الخدوش العميقة، يجب العمل على تنظيف هذه الخدوش بشكل كامل من الأتربة والغبار، ثمّ ترك السيارة جانباً حتى تجف بشكل نهائي.
السنفرة بعد غسل السيارة تصنفر الأماكن التي تحتوي على الخدوش بشكل جيد وبحركات لطيفة وخفيفة، مع الحرص على تبليل طلاء السيارة بالماء قبل الشروع بالصنفرة، وبعد ذلك يجب تحسس المنطقة المصنفرة باليد، للتأكد من نعومة ملمسها وخلوها من البروزات والملمس الخشن وفي حال وجود خشونة أو مناطق بارزة، تصنفر مرة أخرى وذلك حتى تصبح هذه المنطقة مساوية بشكل كامل لسطح السيارة، وتجدر الإشارة إلى وجوب اختيار نوع صنفرة مناسب وذي جودة عالية، فاختيار نوع صنفرة غير ملائم يعمل على زيادة الخدوش وليس علاجها.
البولش تعّد هذه المادة من أفضل المواد المستخدمة في علاج خدوش السيارة وأكثرها انتشاراً، وتمتاز هذه المادة بقدرتها على الحد من تعرض السيارة للخدوش مرة أخرى، وهذه المرحلة في العلاج تكون في عدة مراحل وهي:
تغطى الخدوش بالمادة السائلة، وتفرك بحركة دائرية وبشكل متواصل، وذلك حتى تملأ الفراغات بالسائل بشكل كامل وبصورة متكاملة، وأي خلل في كمية السائل الموجودة في الخدوش، ينعكس بصورة سلبية على شكل النهائي للطلاء.
تغطى الخدوش بالمادة السائلة مرة أخرى، وتفرك بحركة مستقيمة ذهاباً وإياباً وذلك حتى تملأ الفراغات بشكل كامل بالسائل.
تنظف المنطقة المغطاة بالسائل باستخدام قطعة قماشية، وذلك للبدء بعملية التلميع.
تغطى المنطقة باستخدام قطعة بلاستيكية، وذلك لحمايتها من الغبار والأتربة، مع الحرص على وجود بعض التهوية، وتترك حتى يجف السائل بشكل تام.
التليمع هذه المرحلة مهمّة لإخفاء الخدوش عن هيكل السيارة، وتتم هذه المرحلة بوضع السيارة في مكان بعيد عن أشعة الشمس، ثم تغطى السيارة بشكل كامل بالمادة الملمعة، ثم تفرك باستخدام قطعة قطنية نظيفة أو باستخدام قطعة إسفنجية.
المصدر:


طريقة إزالة الخدوش من السيارة




الموضوع الأصلي : طريقة إزالة الخدوش من السيارة // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : sarasameer






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com



Top